Print Page | Close Window

[espace] Ibn Rachiq

Printed From: ZanZanA L'émission Metal
Category: Various
Forum Name: Culture
Forum Description: Movies, books, play...
URL: http://www.zanzana.net/forum/forum_posts.asp?TID=3703
Printed Date: 24 Avril 2024 at 08:48
Software Version: Web Wiz Forums 11.01 - http://www.webwizforums.com


Topic: [espace] Ibn Rachiq
Posted By: Nightrocker
Subject: [espace] Ibn Rachiq
Date Posted: 24 Fevrier 2010 at 07:50

Pourquoi pas? Samar BEN AMARA - 06 MARS 2010

أول عازفة زكرة في تونس والعالم العربي

سمر بن عمارة متحصلة على شهادة الأستاذية من المعهد العالي للموسيقى بتونس وتواصل الدراسة بنفس المعهد مرحلة الماجستير، كما تقدم دروسا بكونسرفتوار سيدي صابر.

سمر هي أول فتاة في تونس تتحصل على دبلوم عزف على آلة الناي بالبلاد التونسية، كما هي أول امرأة في تونس والعالم العربي تعزف آلة الزكرة (الغيطة).
سبق لسمر أن أحيت حفل افتتاح مهرجان بارعون شبان بقصر النجمة الزهراء سنة 2006، كما شاركت في افتتاح مهرجان ليالي العزف المتفرد سنة 2009 بسوسة وافتتاح شهر التراث بصفاقس في شهر ماي من نفس السنة.

لسمر عدة مشاركات خارج الحدود التونسية أهمها مع مجموعة Altérités continent et musique، في غرض بعنوان غرناطة رفقة مجموعة عازفين من دول الحوض الغربي للمتوسط

كما لها مشاركات مع مجموعات موسيقية في تركيا في عروض متتالية معتمدتا آلة الناي.

وفي فترة إعدادها لمشروع ختم الدروس لمرحلة الأستاذية عملت على توثيق عمل الفنان المجري Béla Bartók وكانت بداية حكايتها مع آلة الزكرة في إطار تدوين موسيقات الشعوب بتشجيع من أستاذها الدكتور زهير قوجة.

في عرض 12 ديسمبر 2009 قدمت عدة معزوفات تونسية، شرقية، جزائرية وتركية كما كرمت كل من الفنان قدور الصرارفي، إسماعيل الحطاب، Béla Bartók، محمد سعادة، عطية شرارة، العرض بعنوان (علاش لا؟) ومدته في حدود ساعة ونصف رفقة عازفي إيقاع وعازف غيثار مازجت فيه بين آلة الناي والزكرة. بحضور إعلامي مكثف
.
ولسمر بن عمارة موعد مع الجمهور مساء السبت 6 مارس 2010 بدار الثقافة بن رشيق لتقديم عرض علاش لا؟ مع بعض الإضافات منها إضافة عازف غيثار، وبعض المقطوعات الموسيقية. حيث سيكون النصف الأول المخصص للناي تركي والنصف الثاني المخصص للزكرة تونسي .



-------------
http://www.zanzana.net" rel="nofollow - ZanZanA WebRadiO



Print Page | Close Window

Forum Software by Web Wiz Forums® version 11.01 - http://www.webwizforums.com
Copyright ©2001-2014 Web Wiz Ltd. - http://www.webwiz.co.uk